م | وصف الصورة | وصف الصوت | ||
الحوار | المؤثرات | الموسيقى | ||
1 |
Fade out
لوحة عليها علامة مركز الفيلم التجريبى ومكتوب عليها Dissolve |
موسيقى التترات
|
||
2 |
Ministry of Culture National Centre For Documentary Films Cairo Dissolve |
|||
3 |
The Eloquent Peasant Dissolve |
|||
4 |
شكاوى الفلاح الفصيح من الادب الفرعونى فى الدولة الوسطى سنة 2200 قبل الميلاد Dissolve |
|||
5 |
احمد مرعى .... فى دور الفلاح احمد عنان .... الحاكم احمد حجازى .... تحوت نخت Fade out اختفاء تدريجي حتى نصل الى إظلام تام |
|||
6 |
Fade in ظهور تدريجي مونتاج كمال أبو العلا مساعد مونتاج .... رحمة منتصر |
|||
7 |
ديكور وملابس وإكسسوار Dissolve |
|||
8 |
موسيقى تصويرية Dissolve |
|||
9 |
المخرج الثانى Dissolve |
|||
10 |
مـديـــر التصـويـر مصطفى إمام Dissolve |
|||
11 |
سيناريو واخراج شادى عبد السلام Fade out |
|||
12 |
مشهد (1) نهار / خارجي قرية سقارة / صحراء لقطة عامة( Long Shot ( LS تل رملى فى الصحراء يقسم الكادر إلى نصفين القسم السفلى والقسم العلوي الذى تظهر فيه السماء صافية من خلف الفلاح على قمة التل وهو يحضن ابنة ويظهر شمال الكادر هو وزوجته وأمه وابنة وفى يمين الكادر قافلته حمارين محملين بالغلال و العصي ويعتدل ويقف مودعا زوجته ويتجه إلى الحمارين ويسحبهم نازلا التل فى اتجاه مقدمة الكادر و تتحول أللقطة الى حجم لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS ) ويتوقف لحظة وينظر إلى عائلته فى خلفية الكادر ثم يواصل السير هابطا باتجاه شمال الكادر و ثم تتحرك الكاميرا ناحية اليسار Pan left وتختفي عائلته ويستمر الفلاح بالتقدم هو وعائلته باتجاه شمال الكادر ثم يدخل تل قليل الارتفاع مقدمة الكادر فيحجب الفلاح تدريجيا مع استمرار الPan left على الرمال والحصى قبل ان يتوقف Dissolve |
أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة |
موسيقى الهارب | |
13 |
لقطه عامة جدا (
Very Long Shot (VLS لقافلة الفلاح بروفيل side
angle للكاميرا وهى
نقطة بعيدة وقت الظهيرة بلا ظلال وسط صحراء شاسعة تملاء الكادر بلونها
الأصفر القافلة تسير بعرض الكادر من اليمين الى الشمال Dissolve |
أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة |
موسيقى الهارب | |
14 |
لقطة عامة( Long Shot ( LS
لغابة من تيجان النخيل تملا الشاشة خضرة ثم
تتحرك الكاميرا حركة
zoom out بطئ للخلف وتظهر حافة الهضبة
الصحراوية فى مقدمة الكادر وتدخل قافلة الفلاح من أسفل
مقدمة يمين الكادر ويصعد تل رملى وتتحرك
الكاميرا ناحية اليسار Pan left
فيتوقف ويتحرك نحو عمق الكادر خلف التل الرملى ثم
تتحرك الكاميرا حركة
zoom in
مع خروجه من عمق
الكادر وتثبت على تيجان النخيل Dissolve |
تعلو
أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة |
موسيقى الهارب | |
15 |
لقطة عامة ( Long Shot ( LS
عشب طويل اخضر فى جرف منحدر
وتتحرك
الكاميرا ناحية اليسار Pan left على
شجرة جميز عتيقة أعلى الجرف فروعها وأوراقها تلامس الأرض حتى تحوت نخت الذى
يجلس متراخيا داخل الشجرة والى جواره هارب يداعب أوتاره بأصابعه
وياتى تابعاه من الخلف مع حركة الكاميرا
zoom in
يركع احدهم ويهمس فى أذنه فينهض تحوت نخت ويتقدم تجاه اليمين مع
pan
right للكاميرا يتابعه وتتحول أللقطة إلى لقطة متوسطة(
Medium Shot (MS ويقف و يستند على على احد فروع الشجرة ويصبح خلفية Full
rear للكاميرا فى مقدمة يمين الكادر فتظهر قافلة الفلاح قادمة من
الصحراء من عمق الكادر باتجاه يمين عمق الكادر ثم يتجه بسرعة الى شمال
الكادر مع خروج الفلاح من عمق يمين الكادر وتتحول أللقطة إلى لقطة كبيرة( Long Shot ( LS
مرة أخرى
حتى يصل تحوت نخت إلى تابعاه ومعه تتحرك
الكاميرا ناحية اليسار Pan left ثم يأخذ بعض
الكتان المنشور على فروع الشجرة ويحمله فى اتجاه الحقول و تتحرك
الكاميرا ترافلنج Traveling مع تحوت و الكتان
المتطاير حتى يختفي خلف شجر الصبار
Dissolve |
أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة |
موسيقى الهارب تتلاشى ثم تعود | |
16 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS لقناة صغيرة مليئة بالماء
الراكد تمتد الى العمق فى منتصف الكادر تقريبا ويحفها على الجانبين ضفتان
بين اسوار حدائق الاشجار و النخيل الطينية .. وتظهر قافلة الفلاح اتية من
العمق على الضفة اليمنى تجاه الكاميرا قطع Cut |
موسيقى الهارب | ||
17 |
لقطة كبيرة( Long Shot ( LS لتابعا تحوت نخت
وهم يهرولان ويهبطان الجرف بين العشب وهما يحملان اقمشة الكتان فى Pan left
مع Tilt down قطع Cut |
وصوت الرياح مع وقع الاقدام و الاحتكاك بالعشب | نغمات الهارب اعلى | |
18 |
لقطة
متوسطة كبيرة
Medium Long Shot (MLS )
و تتحرك الكاميرا حركة
Zoom out مع
تحوت نخت و تابعية مهرولين تجاة الكاميرا وهم يحملون الكتان وترافلينج
لليمين وهم يعبرون قنطرة خشبية صغيرة حتى يصلوا الى الضفة اليمنى ويسرعوا
بفرش الكتان على الارض ثم تظهر قافلة الفلاح اتيه من العمق يستمر تحوت نخت
فى فرش الكتان وهو جاثى على الأرض يخرج التابعان من يمين مقدمة الكادر
عندما تتوقف اقدام الفلاح امام الكتان وقد قطع علية الطريق ..تحوت نخت راكع
على الارض وهو
خلفية Full
rear للكاميرا فى شمال مقدمة الكادر و ساق الفلاح تظهر فى يمين
الكادر ثم يقف تحوت نخت ببطئ متحديا فتتحرك الكاميرا معه Tilt Up مع Zoom In وتتحول اللقطة الى لقطة وجهة نظر Over Shoulder Shot O S لنرى الفلاح مواجهه Full Front Face للكاميرا فى يمين الكادر وهو ينظر اليه مندهشا ثم يحاول العبور من جانب الأقمشة هو و القافلة فيتوقف قطع Cut |
وصوت الرياح | ||
19 |
لقطة متوسطة(
Medium Shot (MS لراس حمار من قافلة الفلاح يمد فمه الى سنابل
الشعير فى الحقل المجاور للطريق وذراع الفلاح تجذب الحبل المربوط الى عنقه
قطع Cut |
صوت التابع من خارج الكادر : هيه ...هيه
|
||
20 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS و تتحرك الكاميرا حركة
Zoom out
لتابعان يجريان ناحية مقدمة الكادر مع Pan left لهم حتى يصلا الى الحمارين
ويضربوهم ويسحبوهما ويحاول الفلاح منعهم فيدفع به احدهم الى الماء مع
وتتحرك
الكاميرا ناحية اليسار Pan left مع سقوط
الفلاح فى الماء قطع Cut |
موسيقى توتر | ||
21 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS و
تتحرك الكاميرا
Track out مع Pan
left للحماران و التابعان يقودهم فى ممر ضيق محاط بالشجار ( نفس
الممر الخارجين منه ) وهم
خلفية Full
rear للكاميرا ويدخل الفلاح خلفهم مندفعا من شمال الكادر فيستدير
احد التابعين فيضربه بالعصا على رأسه فيسقط الفلاح خارجا من الكادر قطع Cut |
|||
22 |
Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة كادر فاضي للأرض تسقط داخلة راس الفلاح من اعلى الكادر
ويثبت لحظة على وجه الفلاح .. ثم يفيق الفلاح وينهض برأسه والكاميرا فى وضع
لقطة الزاوية العليا High-
angle shot ثم يقف ويصبح خلفية Full
rear للكاميرا ويجرى داخل الممر وتتحول
أللقطة الى لقطة
متوسطة كبيرة
Medium Long Shot (MLS )
و تتحرك الكاميرا
معه حركة
Zoom in بنفس
حجم أللقطة حتى يخرج من يمين الكادر
قطع Cut |
صوت الرياح وخطوات اقدام الفلاح | ||
23 |
Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة لوجه الفلاح وهو يتلفت حوله ثم ينظر يمين كادر ويجرى
باتجاه منزل ( منزل كبير ابيض من طابق واحد منخفض ) يرى من بابه حمار يدخل
فيصرخ و تتحول اللقطة الى لقطة كبيرة (
Long Shot (LS وتتحرك
الكاميرا معه pan
right حتى يصل الى المنزل بعد ان أغلقوا الباب خلفهم فيطرق على
الباب بعنف ثم
تتحرك الكاميرا
pan
right مع
zoom in على الفلاح وهو يتجه الى الباب الجانبى فى يمين الكادر
ويطرق على الباب بقوة ثم يتراجع ويجرى باتجاه الكاميرا وهو يصرخ
ويكون خلفية Full
rear للكاميرا حتى يصل الى حجم لقطة Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة مرة اخرى ولكن وهو Full
rear للكاميرا
قطع Cut |
صوت الفلاح : انتظر انتظر
|
أصوات الرياح
وأصوات الدق على الباب |
|
24 |
مشهد (2) نهار / خارجي صحراء
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللفلاح وهو يتقدم من عمق
الكادر فى الصحراء الا نهائية ثم يقف ويتلفت ثم يجرى تجاه مقدمة الكادر |
صوت الريح | ||
25 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS لموكب الملك وهو يسير فى
موكب مهيب وهو محمول على محفة ويتقدمة الحرس ورافعى الرايات ثم
تتحرك الكاميرا حركة
zoom in
مع صراخ الفلاح قطع Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر : يا عظمة الوالى يا أعظم العظماء
|
||
26 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللفلاح واقف فى وسط الصحراء قطع Cut |
|||
27 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS لموكب الملك والموكب يتوقف
مع دقة بالعصا دقات منتظمة فينزل الحرس المحفة المحمول عليها الملك ثم يدق الملك دقة منفصلة فيقترب احد الاتباع من الوالى فى خشوع مطرقا ومصغيا بادب ثم يتجه يسارا نازلا التل ومعه الكاميرا Pan left مع حركة zoom in ثم تثبت الكاميرا ويتحرك التابع إلى عمق الكادر ويتقدم من يمين مقدمة الكادر حتى الفلاح الذي يتقدم من عمق شمال الكادر ثم يتحدث معه ثم يعود ويخرج من يمين الكادر بينما يتقدم الفلاح فى اتجاه مقدمة الكادر ويقف ضاما يديه فى خشوع منتظرا قطع Cut |
ثلاث دقات
منتظمة دقة منفصلة |
||
28 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللملك فوق المحفة على الأرض
و يركع بجانبه التابع يحكى له والملك ينصت باهتمام ثم ينهض التابع
ويتراجع بظهرة منحنيا فى خشوع ويخرج من يمين الكادر فيفكر الملك
ثم يتحدث إليه تابعيه ينظر الملك باتجاه الكاميرا ثم يدق للحمالين ليرفعوا المحفة فيدخل الحمالين اثنين من يمين الكادر واثنين من شمال الكادر ويبدأن
فى رفع المحفة
قطع Cut
|
التابع الأول : إن ما أخذه تحوت نخت مجرد
ضرائب مستحقة له قانونا التابع الثاني
: هل يعاقب تحوت نخت من اجل حفنة من النيترون و الملح ؟
|
ثلاث دقات
منتظمة دقة منفصلة |
|
29 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLSللفلاح واقف فى وسط الصحراء
ثم يركع على ركبته ويستمر فى الحديث وهو مواجهه Full Front Face للكاميرا
قطع Cut
|
الفلاح يتابع حديثه : دعنى ارفع اسمك فى هذه
الأرض فوق كل قانون عادل أيها الحاكم المنزه عن الجشع الخالي من الخوف يا من تحطم الظلم وتقيم العدل استجب لصيحتي عندما ينطق فمي وعندما أتكلم اسمعني أقم العدل أنت يا من لك الحمد ولا يمدحك إلا الممدوحون |
||
30 |
Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة للملك وهو بروفيل side
angle وينصت مع حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة قطع Cut |
صوت الفلاح يتابع من خارج الكادر : خلصني من
شقائي انظر إلى .. إنى مثقل بالهموم . انصفني انى تائه |
||
31 |
مشهد (3) داخلى قصر الفرعون لقطة كبيرة ( Long Shot (LS للكاهن يقف وخلفه حائط معبد يدخل الوالي رينزى بن ميرو بظهره من يمين الكادر متجها إلى
الكاهن ويقف أمامه خلفية Full
rear للكاميرا |
الكاهن : ابق على الفلاح دون ان تفصل فى امره
حتى يتفوه بكل ما عنده رينزى بن ميرو
: انه حقا رجل فصيح |
صدى الصوت |
|
32 |
مشهد (4) خارجى النهر و الصحراء لقطه عامة( Very Long Shot (VLS لقرص الشمس الأحمر على الأفق مع Tilt down على النيل بموجه الهادى و لونه المائل للحمرة وتستمر حركة الكاميرا فى ال Tilt down على الماء بعد اختفاء الشمس مارة باعشاب قرب الشاطئ حتى نصل الى Fade out
|
صوت الفلاح من خارج الكادر : أيها الوالي
العظيم |
صوت سوبرانو متصاعد | |
33 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للفلاح وهو خلفية Full
rear للكاميرا مع حركة Tilt down
مع الفلاح وهو يركع على رمال منبسطة ثم Tilt up
مع حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة على الرمال ويختفى الفلاح مع حركة ال
Tilt up
ويدخل الكادر هيكل صغير وسط النخيل امامة مذبح صغيرويتقدم الوالى وحرسة
حاملين البخور من عمق الكادر من مدخل الهيكل ويقفا خلف المذبح يحرقوا
البخور وتتحول اللقطة الى لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS قطع Cut |
يتابع صوت الفلاح : .... حاشيتك كل عون للإنسان هو منك فأنت كالفيضان الغامر كالنيل الذي يكسب الحقول خضرة . ويخضب الاراضى القاحلة أقضى على السارق أحمى التعيس لاتكن كالسيل يجرف من يشكو احذر فان الحياة الآخرة تدنو واعمل بالمثل الذي يقول : إقامة العدل كالتنفس . |
صوت الرياح
|
|
34 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للفلاح وهو
مواجهه Full Front Face
للكاميرا راكعا على الرمال
قطع Cut |
يتابع الفلاح : هل يخطئ الميزان .؟! هل يميل ذراعه إلى جانب .؟! لا تخادع لأنك مسئول لا تستهين بأمر لأنك متزن لا تخادع لأنك الميزان لا تحيد لأنك الحق انظر فأنت حامى الموازين إذا انحرفت ..انحرفت أنت |
||
35 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS للوالى خلف المذبح وسط اتباعة مع حركةzoom in للكاميرا بطيئة ثم يشير الوالى بوجه الى شمال الكادر فيتحرك تابعان من شمال الكادر الى يمين الكادر وتتحرك معهم الكاميرا pan right حتى يصلا الى الفلاح وتصبح فى حجم لقطة متوسطه كبيرة Medium Long Shot والفلاح ينظر اليهم مفزوع ثم يقف ببطئ ويتحرك بخطوات الى شمال الكادر ( تراجع ) و الكاميرا معه فى حركة pan left حتى يختفى التابعان من الكادر ثم يلتفت وينظر الى خارج شمال الكادر ويدهش قطع Cut |
يتابع الفلاح : لسانك مثقال الميزان ... وقلبك ثقله ... وشفتاك ذراعه |
صوت الرياح صوت خطوات التابعان |
|
36 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS للهيكل خالى تماما
والبخور يتصاعد من المذبح قطع Cut |
أصوات الرياح | ||
37 |
Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة يبداء وهو خلفية Full
rear ثم يلتفت فى الكادر ويصبح مواجهه Full Front Face
ثم يجرى فى اتجاه يمين الكادر ومعه الكاميرا pan
right ويصبح فى حجم لقطة متوسطة(
Medium Shot (MS له وهو يجرى ثم يمسك فى جزع شجرة قطع Cut |
|||
38 |
مشهد (5) نهار/ خارجى سقارة (مدخل المجموعة الجنائزية للملك زوسر )
قطع Cut |
لقد نصبت لتكون سدا للفقراء |
يرتفع صوت الفلاح يعلو الصوت اكثر |
|
39 |
مشهد (6) نهار/ خارجى كادر فاضي للرمال تسقط فيه راس الفلاح من يمين الكادر لتصطدم بالأرض فى Medium . Close .Shot لقطة متوسطة قريبة مع حركة pan left
بطيئة للكاميرا مع استمرار الكلام يظهر فيها بعض العشب النامي وتبداء
بإضاءة شديدة وتقل فى نهاية ال pan
حتى نصل الى بداية عتمة
مع حركة
Tilt up
الى قمة التل فيختفى الفلاح
ويظهر الحاشية و الوالى فى حجم
لقطه عامة قطع Cut |
صوت الفلاح مكملا : الطوفان (صمت )
صوت الفلاح مستمر : اقم العدل |
صوت الرياح
|
|
40 |
لقطه عامة (
Very Long Shot (VLS للفلاح فوق التل وهو فى وضع
الحبو يتحرك ثم يركع فى خشوع وهو مواجهه Full Front Face
قطع Cut |
صوت الفلاح : ان زارع الشر يروى حقله بالظلم | ||
41 |
ويظهر الحاشية و الوالى فى حجم
لقطه عامة ( Very Long Shot (VLS فوق التل ينصتون وهم ملتفتون باتجاه الكاميرا قطع Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر : يا من تامرها فتصدع لمشيئتك وتبحر |
||
42 |
مشهد (7) نهار/ داخلى ديكور مقر الوالى لقطة كبيرة ( Long Shot (LS للفلاح وهو يقف مواجهه Full Front Face للكاميرا ثم يركع بداية حركة zoom out بطئ للكاميرا ثم يظهر عمودان على جانبى مقدمة الكادر امامهما كاتبان يدونان والفلاح راكع فى عمق الكادر بين الاعمدة
قطع Cut |
يتابع الفلاح : ان جوفى يضيق بما فية وان قلبى مثقل هناك صدع فى السد والمياه تندفع منه لذلك افتح فمى لاتكلم ليس هناك من صامت الا وقد انطقتة وليس هناك من نائم الا وقد ايقظته وليس هناك من جاهل الا وقد جعلت منه حكيما ان الذين نصبوا لكى يدرؤا السوء اصبحوا ملجا للعابثين |
صدى صوت الفلاح |
|
43 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للوالى رينزى بن ميرو جالس على كرسى الولاية
مواجهه Full Front Face للكاميرا وسط القاعة يضع
قدمية على المنصة ينظر للامام مصغيا وهو يمسك بعصى الولاية قطع Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر : اقم العدل من اجل الاله الذى اصبح عدله قانونا للعدل |
||
44 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للفلاح وهو راكع مع حركة zoom in للكاميرا بطيئة حتى نصل الى حجم لقطة متوسطه Medium Shot للفلاح وهو راكع ينكس الفلاح رأسه
يرفع راسه
قطع Cut |
يتابع الفلاح : فالعدل للخلود وهو يهبط مع صاحبة الى القبر حينما يلف فى كفنه ويوضع فى التراب فلا يمحى اسمة من الارض بل يذكر لانه اقام العدل ذلك هو شرع الاله انك لم تكافئنى على هذه الكلمة الطيبة التى خرجت من فم رع ذاته قل الحق افعل الحق لانه عظيم لانه هو الباقى وسوف ينالك الثواب ويتبعك خلال عمرك المديد اما من يتغاضى عن الخديعة فلن تكن له ذرية ولا وارثون على الارض |
||
45 |
لقطة
كبيرة (
Long Shot (LS للوالى رينزى بن ميرو جالس على كرسى الولاية
مواجهه Full Front Face للكاميرا وسط القاعة يضع
قدمية على المنصة ينظر للامام مصغيا وهو يمسك بعصى الولاية مع حركة
zoom in
للكاميرا بطيئة حتى نصل الى حجم لقطة
متوسطه Medium Shot
قطع Cut |
صوت الفلاح من خارج الكادر : ذلك الذى يبحر
ومعه الخديعة لن تصل سفينته الى مرفأها ليس هناك امس لمن لا يبالى وليس هناك صديق .. لمن صمت اذنه عن العدل وليس هناك يوم هنيئ للجشع |
||
46 |
Medium
.
Close
.Shot
لقطة متوسطة قريبة للفلاح وهو مواجهه Full Front Face
للكاميرا
الفلاح يبداء الوقوف مع حركة Tilt up ويتراجع ثم يلتفت ليخرج من شمال الكادر مع pan left بسيطة فتتحول أللقطة الى لقطة متوسطه كبيرة Medium Long Shot فيظهر فى يسار الكادر ردهة صغيرة يظهر من خلالها تحوت نخت ويديه خلف ظهره ينظر إليه الفلاح باندهاش ثم ينظر ناحية الوالى ثم يتقدم خطوة للامام مع دفع تحوت نخت من حرسه إلى الأمام وهو ينظر شذرا الى الفلاح يدفع باتجاه شمال الكادر ثم شاريوه مع تحوت نخت باتجاه شمال الكادر حتى نرى الوالى وتحوت نخت يركع أمامه ويديه مكبله بالحبال فى حجم لقطة كبيرة ( Long Shot (LS ثم يضرب الوالى بعصاه فيتقدم إليه من اليمين حامل البردية ومن الشمال تابع يأخذ العصا منه الوالى ينشر البردية حركة zoom in للكاميرا بطيئة
توقف حركة
zoom in
البطيئة |
يتابع الفلاح : انى أشكو إليك ولكنك لا تسمع شكواى سأذهب واحمل شكواي منك لأنوبيس اله الجبانة
أقم العدل من اجل الإله الذى أصبح عدله قانونا للعدل
|
صوت خطوات
صوت دقة عصا |
دخول موسيقى طبول |
47 |
مشهد (8) نهار/ خارجى سقارة /صحراء لقطه عامة( Very Long Shot (VLS الفلاح يحمل عنزة صغيرة الى صدره ويسحب خلفه ثلاث حمير تحمل على ظهورها سلال محمله بالخيرات وفوق احدها قرد صغير ومن خلفها صبى ويتقدمون من عمق الكادر فى اتجاه مقدمه الكادر ثم يتحركوا تجاه يمين الكادر ومعهم الكاميرا تتحرك pan right ثم تثبت الكاميرا على ثلاث تابعين للملك واقفين فى خلفية الكادر يودعون وهم ممسكين بشارات الولاية وغابة نخيل فى الخلفية خلف الأتباع و يخرج الفلاح وقافلته من يمين الكادر والمنظر بأكمله تكسوه أشعة الشمس بلون وردى بهيج . قطع Cut |
صوت
الوالى متابعا من خارج الكادر : فلا يمحى أسمة من
الأرض بل يذكر لأنه أقام العدل قل الحق افعل الحق لأنه عظيم لأنه هو الباقى وسوف ينالك الثواب |
صوت سوبرانو متصاعد | |
48 |
لقطه عامة(
Very Long Shot (VLS على تل مرتفع وقرص الشمس
على أفق التل .. تدخل قافلة الفلاح سيلويت حتى تعبر الكادر تماما أمام قرص
الشمس الكادر خالي تماما وقرص الشمس يزداد توهجا حتى تصبح الشاشة بيضاء تماما قطع Cut |
صوت
الوالى مستمر من خارج الكادر : ويتبعك خلال عمرك المديد
|
صوت سوبرانو يعلوا
|
|
49 |
Fade in ظهور لوحة من الإظلام التام الطبع و التحميض معامل أستوديو مصر مدير المعامل سعد عبد الرحمن تصحيح ألوان سعيد الجزار
|
|||
50 |
النهاية THE END |